الفاتح جبرا

آهـ يا مرااارتي

الفاتح جبرا .. ساخر سبيل

آهـ يا مرااارتي

ما من طبيب إذهب إليه شاكياً إرتفاع الضغط إلا ويسألني:
• الضغط ده جاك متين؟
وتأتي الإجابة لا شعورياً:
• والله مما عرستا كده.. يعني ذي سبعطاشر تمنطاشر سنة كده!
وهذه حقيقة حتى وإن لم يكن هنالك علاقة (سببية) بين هذا وذاك إذ أن العبدلله يحفظ بداية هذا المرض (السخيف) بذلك الحدث (المنيف)!
أما السؤال عن بداية الشعور بإلتهاب المرارة فسرعان ما تأتي الإجابة عليه:
• والله مما الجماعة ديل جو!
وحتى أكون أميناً معكم فالأعراض لم تبدأ من (البيان الأول) بل بدأت حين فارق القول الفعل والقوم يؤسسون لمشروع إسلامي، وعدم مطابقة الفعل للقول هي صفة ذميمة نهى الله سبحانه وتعالى عنها (يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون) فالتناقض بين القول والفعل يعد من الرذائل (عافانا الله وأياكم)، قال ابن المقفع ـ (من علامات اللئيم المخادع، أن يكون حسن القول، سيئ الفعل).
طيب أيه لزوم ده كووولوو: أقول ليكم…
جاء في الأخبار (أعلنت غرفة المكاتب العقارية والشقق المفروشة بولاية الخرطوم عن حملات مكثفة على الشقق المفروشة لضبطتها ورقابتها، بالتزامن مع عطلة إحتفالات الإستقلال ورأس السنة وقالت إن الخطوة تتم بالتنسيق مع السلطات المختصة بالولاية وأكد رئيس الغرفة خالد يس شرف الدين وضع خطة متكاملة لضبط ورقابة الشقق المفروشة لمحاربة أي ظواهر سالبة)!
إنتهى الخبر الذي يدل دلالة قاطعة على فعل (الرقابة والتجسس) الذي نهانا عنه الله سبحانه وتعالى، والتجسس على المسلمين في الأصل حرام منهيٌ عنه؛ لقوله تعالى: {ولا تجسسوا}؛ لأنه تتبع لعورات المسلمين ومعايبهم، والاستكشاف لما ستروه، وقد قال النبي محذراً: «يا معشر من آمن بلسانه، ولم يدخل الإيمان إلى قلبه، لا تتبعوا عورات المسلمين؛ فإن من تتبع عورات المسلمين تتبع الله عورته، حتى يفضحه ولو في جوف بيته» أخرجه الترمذي.
قد يسأل سائل وهل (التجسس) على المسلمين هذا وحده هو ما يفقع (المرارة) والإجابة حاضرة وهي (لا) بالطبع (ما براهو)، إن ما يفقع المرارة بالفعل هو أن مثل هذه الأفعال التي تخالف الإسلام والتي الغرض منها القضاء على التفلتات (اللا أخلاقية) تنقية للمجتمع كما يدعون تعطي الشخص إحساساً بجسامة (المنكر) الذي يودون القبض على مرتكبيه ورغبتهم في التصدي له وإن خالف (أسلوب) الوصول إليه قواعد الإسلام!
(نجي لفقعان المرارة) ونسأل… طيب إنتو القبضتوهم بالثاااابتة (عملتو ليهم شنووو)؟ وعشان ما نتكلم (ساكت).. ماذا فعلتم لذلك الذئب البشري الذي تخصص في هتك شرف وعذرية (الفتيات)؟ والذي قبض متلبساً؟ والذي (نامت) قضيته (نوم) وهو الآن (حر طليق) بينما من يقبض (شارب ليهو نص) لا يطلق سراحه بل يودع الحراسة ويقدم في اليوم التالي ليحاكم ويجلد على الملأ؟
ثم ماذا كان عقاب ذلك (العضو الرفيع بالحزب الحاكم بشرق السودان) الذي تم القبض عليه متلبساً في نهار رمضان وفي العشرة الأواخر وهو عارياً بالكامل ومعه أربع فتيات في وقت واحد بالخرطوم وتمت اقتياده لقسم الشرطة وتدوين بلاغ في مواجهته؟ لقد تم الحكم عليه بالجلد والغرامة على الرغم أنه متزوج من أربعة (وجلد ذاااتو ما أنجلد)!!
بل ماذا كان عقاب مسؤول الزكاة بولاية سنار والذي تم القبض عليه (بعد مراقبة دقيقة) في (الخلاء) ومعه سيدة وقام بتقديم رشوة مقدارها (10 مليون جنيه) للتيم الذي قبض عليه؟ لقد برأته محكمة الإستئناف (الرشوة ما حاكموهو بيها)!
أما (عقاب) المتحرش الدبلوماسي الذي مارس فعلته الدنيئة داخل بار (يعني (1X2 فلا نزال ننتظر نتيجة التحقيق علماً بأن فترة التحقيق قد تجاوزت فترة تحقيقات تفجيرات 11 سبتمبر ولسه (حمدو عند غندور)!!!
وأخيراً… أفرضو هسه داهمتو شقة ولقيتو فيها كمية حبوب مخدرة يعني شنووو ما الحبوب إتلقت في عربية (كبري المك نمر) والباقي معروووف وكده!
أفتكر إنو الواحد لمن يسمع تصريحات ذي (الفوق دي)، مراقبة وضبط الشقق المفروشة ومراقبة (أي ظواهر سالبة) وشنو ما عارف.. ويقارن بين (القول) و(العمل) أكيد مرارتو ح (تطرشق)!!
كسرة:
وفقكم الله لإقامة مجتمع الفضيلة والإلتزام بتطبيق شرع الله وإنا لله وإنا إليه راجعون!!
• كسرة تحرش: أخبار إنتهاء التحقيقات مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش شنووووو؟.. ليها تلاته شهور
•كسرة جديدة لنج: أخبار كتب فيتنام شنو(و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو (و)… (ليها أربعة شهور).
• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 93 واو – (ليها سبع سنوات وتسعة شهور)؟
• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 52 واو (ليها أربعة سنوات وأربعة شهور).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق