سياسة

ملاسنات في الجمعية العمومية لانتخابات المحامين واعتراضات من التحالف الديمقراطي

الخرطوم: سعاد الخضر
شهدت الجمعية العمومية لانتخابات نقابة المحامين، هتافات وهتافات مضادة من قبل مساندي قائمة (القوى الوطنية) التي حزب المؤتمر الوطني الحاكم، والمؤيدين للتحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين.
وقابل منسوبو تحالف القوى الوطنية إجازة خطابي الدورة والميزانية بقاعة الصداقة بالخرطوم أمس، بالتكبير وترديد هتاف (اسلامية مية المية)، فيما كرر محامو التحالف الديمقراطي هتافات مناوئة لحكم الاسلاميين.
وأرسل المرشح لمنصب النقيب لقائمة الاصلاح بالمؤتمر الوطني هاشم فتح الرحمن الجعلي، التي اعلنت عزمها الترشح في قائمة منفصلة قبل أن تتراجع عن ذلك، أرسل رسالة لمرشح الوطني الحالي لمنصب نقيب المحامين د. عثمان الشريف، وقال (رسالتي لي ناس عثمان الشريف عليكم أن تقولوا الحق، من يملك الحق اليوم يحتاج إليه غداً).
واعترض مرشح التحالف الديمقراطي لمنصب النقيب علي قيلوب، على اجازة الميزانية التي بلغت إيراداتها 53 مليون و183 ألف و837 جنيهاً، بينما بلغت المنصرفات 48 مليون و964 ألف و668 جنيهاً, والميزانية المرحلة 42 مليون و191 ألف و69 جنيهاً، واعترض على عدم عرض الميزانية قبل وقت كافٍ.
ومن جانبه قلل الامين المالي للنقابة محمد الحسن من الاعتراضات على اجازة الموازنة قبل تمليكها للأعضاء، وقال (لا يجوز الاطلاع على الميزانية قبل أن يتم عرضها داخل اجتماع الجمعية العمومية حسب اللوائح والنظم)، وأضاف (من حق أعضاء الجمعية أن يطالبوا بتخصيص زمنٍ كافٍ للاطلاع عليها)، ووصف ما يثار لا تسنده لوائح أو قوانين).
وكشفت المحامية فاطمة ابو القاسم لـ (الجريدة) أمس، عما وصفتها بالتجاوزات بمركز أمبدة تمثلت في حضور عدد من الاشخاص من دنقلا الى المركز، اكتشف ان اسماءهم قد سقطت، ولفتت الى اعتماد مركز للسواقط بدار المحامين، واعتبرت ذلك بداية للتلاعب.

الجريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق