إقتصاد

وزير التعاون الدولي: أمن السعودية من أمن السودان

أكد وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، متانة العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين السودان والمملكة العربية السعودية، وأن البلدين تربطهما علاقات أزلية قديمة، وإن السعودية بلد شقيق. وأضاف “إن أمن السعودية من أمن السودان”.
وأشار الوزير، في تصريحات صحفية، عقب لقائه، الأربعاء، سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر، إلى العلاقات الاقتصادية التي تربط بين البلدين، باعتبارها أكبر الشركاء التجاريين في حجم التبادل التجاري، إلى جانب استثمارات ضخمة مختلفة.

وقال إن ذلك العمل يأتي في إطار البنية الأساسية للعلاقات، وعمل اللجنة الوزارية السودانية السعودية المشتركة، التي تمثل دفعاً للاستثمار في مجال الصادرات من السودان والواردات من السعودية.

وشدَّد الوزير على أهمية تنشيط العمل المصرفي بين البلدين، مما يسهل التجارة بينهما وزيادة حجم التبادل التجارى.

من جانبه، قال السفير السعودي إن اللقاء يأتي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تعزيزها وتقويتها. ووصف اللقاء بالمثمر والإيجابي. وقال إن نتائجه ستكون خلال الأيام القادمة في شكل لقاءات مستمره بين البلدين.

وأشار السفير إلى الزيارة المرتقبة لوزير الدولة للاستثمار بالسودان أسامة فيصل إلى المملكة العربية السعودية، خلال الفترة المقبلة للوقوف على تجارب المؤسسات الاقتصادية، إلى جانب لقاءاته مع الغرف التجارية في جدة والرياض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق