الأخبار السياسية

إعلامي مصري: (جزمة) الشعب السوداني فوق رأسنا

الخرطوم: وكالات

قالت الخارجية المصرية، إن وزيري خارجية مصر والسودان ورئيسي جهازي المخابرات العامة بالبلدين سيجتمعون في القاهرة يوم الخميس لبحث العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن قضايا إقليمية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان اليوم الأحد “القاهرة سوف تستضيف يوم الخميس القادم اجتماعاً رباعياً لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وأوضح أن الاجتماع الرباعي سيسبقه اجتماع بين وزيري الخارجية واجتماع بين رئيسي جهازي المخابرات ويليه مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية إن اجتماع الخميس في القاهرة سيعقد تنفيذا لتوجيهات أصدرها السيسي والبشير عقب محادثاتهما في أديس ابابا.

وأضاف أن الرئيسين اتفقا في أديس ابابا على إنشاء ”آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين… في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بينهما“.

من جهته، علق الإعلامي المصري تامر أمين، خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” على اللقاء قائلا: “ده نتاج لمجهود الرئيس السيسي، والشعب السوداني جزمته فوق راسنا”، وأضاف مخاطباً السودانيين “ماتزعلوش من أي إعلامي هاجمكم”.

وأشار إلى أن بعض أصدقائه السودانيين اشتكوا له من كثرة هجوم بعض الإعلاميين عليهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق